المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
استمرار الاشتباكات بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة على حالها
استمرت الاشتباكات على حالها بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة على مختلف محاور القتال في دمشق وبقية المحافظات، في حين نفذ الجيش السوري عمليات عسكرية جديدة على أكثر من محور، من دون أي تبديل أو تغيير في الخارطة العسكرية. وفيما يلي أبرز التطورات والوقائع الميدانية التي سجلها "المرصد السوري المستقل" لهذا اليوم الاثنين:


بداية من دمشق وريفها حيث قصفت القوات النظامية بالمدفعية الثقيلة، مواقع وتحصينات للمسلحين في عمق مدينة دوما، في وقت شهدت ضاحية عدرا العمالية اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والكتائب التابعة لـ"جبهة النصرة" في ظل قصف صاروخي عنيف تعرضت له أماكن تواجد المسلحين في محيط المنطقة.
وفي حلب التي تشهد تصعيدًا عسكريًا منذ عدة أيام، واصلت القوات النظامية عملياته العسكرية برًا وجوًا مستهدفة بشكل خاص مراكز وتجمعات مسلحة تابعة لـ"لواء التوحيد" في مدينتي عندان وحريتان بالمدفعية الثقيلة، والغارات الجوية، في حين سجلت اشتباكات عنيفة على خطوط التماس التقليدية في أكثر من مكان في ريف حلب.
وعن أداء الجيش النظامي أوضح مصدر عسكري لـ"المرصد السوري المستقل" أن العمليات العسكرية مستمرة في مختلف المناطق وخصوصًا في ريف حلب، إلا أن "عملية تفجير مشفى الكندي تركت أثرًا مؤقتًا على واقع العمليات"، مشيرًا إلى أن وحدات الجيش النظامي، بدأ اليوم هجومًا معاكسًا يستهدف الأماكن التي يتحصن بها المسلحون.
وأكد المصدر النظامي بأن طريق خناصر والذي يشكل الشريان الرئيسي لمحافظة حلب "آمن وكل ما يدور الحديث عنه من تهديدات بقطع الطريق من قبل المجموعات المسلحة هو كذب وتضليل"، مضيفًا بأن "الجيش السوري لن يسمح بعودة دخول أي مسلح إلى الأماكن التي يتم تطهيرها من قبل الجيش".
وفي حماة أغار سلاح الجو السوري على تجمعات للمسلحين قرب قلعة المضيق في حين أعلن مصدر عسكري نظامي "القضاء على مجموعة مسلحة في قرية عقرب" بريف حماة، مشيرًا إلى أن من بين القتلى قائد المجموعة "فادي درويش" الملقب بـ"أبوعروب".
كما قصفت المدفعية السورية الثقيلة مقرات المسلحين في كل من منطقة الرستن في ريف حمص ومحيط مدينة معرة النعمان في إدلب وفي الجانب الشرقي من جبل الأكراد في ريف اللاذقية.
وفي درعا اشتبكت وحدات من الجيش السوري النظامي مع المجموعات المسلحة في الحي الغربي بمدينة الشيخ مسكين بريف درعا.


14:13 2013/12/23 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل