المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
معلومات تفصيلية للمرصد السوري المستقل حول عملية إعدام الطفلين في نبل
بيّنت متابعات أجراها "المرصد السوري المستقل" لمقطع الفيديو الذي نشر أمس الخميس عبر الـ"يوتيوب" ومواقع الانترنت لعملية الإعدام التي نفذها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بحق طفلين من مدينة نبل بريف حلب المعلومات التالية:


أن الطفلين الضحيتين هما: "عبد الوهاب عليق شربو" و "حسين زكريا حمد شربو"، من أبناء مدينة نبل، تم اختطافهما منذ عدة أسابيع، على يد مجموعة مسلحة، من مزارع الزيدية التابعة للمدينة ونقلا إلى قرية ماير المحاذية حيث تم احتجازهما، وجرت مفاوضات بين الأهالي والخاطفين لاستعادتهما وإطلاق سراحهما، لكنها باءت بالفشل، وفوجئ الأهالي بخبر إعدامهما ظلمًا، بلا رحمة ومن دون مراعاة صغر سنهما.
أن عملية تصفية الطفلين شربو تمت على أيدي مجموعة مسلحة أطلقت النار عليهما من مسافة قريبة، بقرار إعدام ميداني تم تنفيذه تحت أنظار المصور وبقية أفراد المجموعة المسلحة الذين أعربوا عن تأييدهم لعملية الإعدام هذه بصيحات التكبير التي أطلقوها تزامنًا مع عملية إطلاق الرصاص على الطفلين.
أن عملية إعدام الطفلين وتصويرها ونشرها عبر مواقع التواصل، كانت تهدف إلى إرهاب أهالي بلدتي نبل والزهراء وممارسة الضغط عليهم لإجبارهم على الرضوخ والإذعان لطلبات المجموعات المسلحة التي تحاصر البلدتين منذ أكثر من عام، والاستسلام لإرادة التنظيمات المعارضة.
أن جثماني الطفلين الضحيتين وصلا صباح اليوم الجمعة إلى مدينة نبل حيث تم دفنهما في مقابر المدينة، في ظل أجواء الخوف والحزن الذي يخيم على المدينة.
أن بلدتي نبل والزهراء لا تزالان تعانيان من الحصار العسكري الخانق وآثاره منذ أكثر من سنة متواصلة، وسجلت خلاله حالات إنسانية صعبة، وجرائم قتل وترهيب، وموت أطفال رضّع جوعًا بسبب فقدان الحليب ومواد غذائية أساسية ونقص دواء.

19:20 2013/08/16 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل