المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مجموعات من جند الشام وجبهة النصرة تهاجم قرى مسيحية في وادي النضارة بحمص
هاجمت مجموعات مسلحة تابعة لتنظيمي "جند الشام" و"جبهة النصرة"، اليوم السبت عدة قرى مسيحية في منطقة وادي النضارة غربي حمص، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.


وأفادت مصادر محلية لـ"المرصد السوري المستقل" أن الهجوم المباغت شمل قرى: عناز، عين العجوز، الحواش، مرمريتا، والناصرة، إضافة إلى بعض الطرق الواصلة بينها هذه القرى. وعلى الأثر اندلعت اشتباكات بين المجموعات المهاجمة، ووحدات من "الدفاع الوطني" المتواجدة عند مداخل تلك القرى.
وبحسب معلومات المرصد فإن المجموعات المهاجمة تسللت من منطقة الحصن المحاصرة وهاجمت حاجزًا  لـ"الدفاع الوطني" بالقرب من عين عجوز على طريق الناصرة – الحواش، حيث دار اشتباك أسفر عن مقتل خمسة عناصر من "الدفاع الوطني"، ومن ثم استهدف المسلحون العابرين على الطريق والخارجين من فندق الوادي، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين بينهم فتاتان، وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح.

الضحيتان:ابراهيم سعادة ومايا برشيني

وعرف من القتلى كل من: "سومر يازجي"، "جاك سعادة"، "فادي الياس"، "ابراهيم سعادة"، "جاكو عيسى ســعادة"، "عطا الله عبود" (وهم من مرمريتا)، "أمين نقرور" (حمص) "باسل وطفة"، "ســمير عابــد وطفــة"، الشابة "مايا برشيني" (من الناصرة)، "باسل مالك الصالح"، "إلياس توينــي"، والفتاة "حنـــان فـــرح".

16:20 2013/08/17 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل