المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
التطورات الميدانية في دمشق وريفها لهذا اليوم الجمعة 23-8-2013:
تواصلت الاشتباكات والعمليات العسكرية المتبادلة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة التابعة لتنظيمات المعارضة في دمشق وريفها، اليوم الجمعة، تخللها غارات جوية للطيران الحربي السوري.


وسجل "المرصد السوري المستقل" الأحداث التالية: 
تمكن الجيش السوي من استعادة السيطرة على عدة نقاط في منطقة السبينة، بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة، اسفرت عن وقوع عدد غير محدد من القتلى والجرحى.
اشتبك قوة من الجيش النظامي مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه "حي الكباس" عبر محور الدخانية - وداي عين ترما، بالتزامن مع محاولة مجموعة أخرى للتسلل على محور الوادي - المتحلق الجنوبي.
نفذ الجيش السوري مرحلة جديدة من عملية "أمان-2"، الهادفة لتطهير محيط منطقة بالسيدة زينب وأحرز بعض التقدم لا سيما على محور الحسينية حيث تمكن من استعادة السيطرة على شارع السرو بعد اشتباكات عنيفة، مع المجموعات المسلحة واستهداف تجمعات المسلحين في منطقة المشتل.
شن الطيران الحربي السوري  سلسلة غارات جوية على بساتين داريا وسكة القطارات، والمعضمية، ودوما، مستهدفًا تجمعات للمسلحين فيهما، من دون أن يعرف حجم الإصابات الناتجة عن هذه الغارات. 
أعلن الجيش السوري سيطرته على بناء المعلمين في جوبر، والذي يعتبر نقطة إستراتيجية مطلة وكاشفة لكامل المناطق المحيطة به.
وقصفت المجموعات المسلحة المعارضة بمدفعية الهاون مناطق عدة في العاصمة حيث تساقطت القذائف في البرامكة بالقرب من جامع السكة، وفي الدويلعة، ومنطقة باب توما".
أدى سقوط قذيفة هاون في منطقة الدخانية، إلى مقتل مواطن وإلحاق أضرار مادية بالمكان. وأصابت قذيفة ثانية منزلاً في منطقة القصاع أدت إلى إصابة سيدة بجروح متوسطة الخطورة وأحدثت فتحة في جدار المنزل في حين سقطت قذيفة ثالثة قرب مطعم كرونا وأسفرت عن إصابة مواطن نقل على أثرها إلى المشفى. وسقطت قذيفتان بالقرب من جامع رسلان وفي محيط ساحة باب توما أسفرتا عن احتراق سيارة وأضرار مادية.
هاجم الجيش السوري حشودات عسكرية تقودها "جبهة النصرة" في منطقة الميدان كانت تتحضر لهجوم لاختراق العاصمة، والإلتفاف على  قوات الجيش وألحق بها خسائر كبيرة غير محددة. 
أعلن "الجيش الحر" أن إحدى مجموعاته تمكنت من تدمير دبابة وعربة BMB للجيش النظامي في حي جوبر .
من جهة ثانية أعلن الجيش السوري عن ضبط سيارة شاحنة محملة بكمية كبيرة من الأسلحة من ضمنها صواريخ محلية الصنع، قذائف الهاون، قذائف آر بي جي، بنادق رشاشة وقناصات وذخائر مختلفة كانت مغطاة بمواد علفية قادمة من إدلب قاصدة مدينة دوما في ريف دمشق.
شهدت مدينة سقبا اليوم تظاهرة شعبية شارك فيها عشرات الشبان تنديدًا باستخدام أسلحة كيميائية تسببت بمقتل المئات في الغوطتين الشرقية والغربيةأمس الأول.


16:53 2013/08/23 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل