المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري يواصل عملياته في ريف دمشق
واصل الجيش السوري اليوم الاثنين عملياته العسكرية على أكثر من محور في دمشق وريفها حيث شهد محيط منطقة السيدة زينب سلسلة من العمليات تخللها اشتباكات مع المجموعات المسلحة، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأسفرت عن سقوط عدد غير محدد من الققتلى والجرحى.


وقصف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في حجيرة بالمدفعية،  ومقرًا لإحدى المجموعات المسلحة في الحسينية، فيما شهد مخيم الشمالنة سقوط قذيفتين صاروخيتين.
وفي الغوطة الغربية قصف الجيش السوري مجموعات للمسلحين في المعضمية وداريا، حيث سجل تقدم لقوات المشاة، وسط حرب عصابات دارت في شوارع المنطقتين، كما تمكنت وحدات من الجيش السوري من السيطرة على كتل الابنية العالية المقابلة لمقسم الهاتف وجامع عثمان بن عفان الواقعة بعد سكة القطار باتجاه المعضمية.
وقام الجيش السوري بتفكيك عدد من العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها المجموعات المسلحة في عدد من الأبنية من أجل إعاقة تقدم الجيش، وفق ما أفاد به قائد ميداني لـ"المرصد السوري المستقل".
ونفذ الطيران الحربي السوري سلسلة غارات جوية على أهداف للمجموعات المسلحة في السبينة والعسالي، في حيث قصفت بمدفعية الدبابات أهدافًا للمسلحين على أطرف بلدة المليحة.
وقد شهدت مدينة دمشق سقوط عدد من قذائف الهاون في كل من ابو رمانة قرب جامع الحسن وفي محيط ساحة الأمويين واسفرت تلك القذائف عن اصابة عدد من المواطنين بجراح وأضرار مادية.
وسجلت على محور مخيم اليرموك اشتباكات عنيفة مع استهداف الجيش السوري لتجمعات المسلحين في المخيم.

19:41 2013/08/26 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل