المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري يواصل عملياته في دمشق وريفها ويوقع قتلى في صفوف المسلحين

واصل الجيش السوري عملياته العسكرية في المناطق الساخنة حيث قام اليوم بقصف مجموعة مسلحة عند دوار الفرن في منطقة داريا بالمدفعية، محققًا فيها إصابات مؤكدة، كما استهدف بمدفعية الدبابات تجمعات للمسلحين في منطقة المعضمية، في عملية قصف وصفت بـ"الأعنف" منذ بدء العمليات العسكرية. وعرف من قتلى المسلحين في المعضمية: "معتز أبوة عبده"، "محمود قزاح" (أبو شادي)، "عمر صوان"، "أحمد أبو علي"، وملح يلقب بـ"أبو ناصر"، وآخر يلقب بـ"أبو محمد".

أحد قتلى المسلحين "محمود قزاح"

وفي دوما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري والمجموعات المسلحة، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين عرف منهم: "أحمد أبو سمرة"، "حسين علي"، "عمار عوض"، "خالد أحمد رمضان"، "أنس السباهي"، و"زياد الحواس" وجميعهم ينتمون لـ"كتائب شباب الهدى -كتيبة فرسان السنة"، وعرف أيضاً من القتلى: "زهير قدوح"، و"أبو سليمان الحلبي"، فيما قضى "عبد الرحمن محمد خربان" متأثرًا بجراح أصيب بها سابقًا. والثلاثة ينتمون لـ"لواء الإسلام".


خالد رمضان

وفي حي جوبر اشتبكت قوات الجيش السوري مع مجموعة من المسلحين ما أسفر عن مقتل عدد من أفرادها عرف منهم، "عبد المنعم الصيادي".

ونفذ الجيش السوري سلسلة هجمات على مواقع ومراكز للمسلحين في بلدة الحسينية، ما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى بعضهم من جنسيات غير سورية أردنية وعراقية.

وفي منطقة حجيرة في محيط السيدة زينب، اشتبكت قوات الجيش السوري مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل عبر محور حجيرة – غربة، وأوقعت في صفوفها عددًا من القتلى، فيما سقط للجيش السوري الرقيب أول عبد الكريم وليد العيسى.

 

معتز أبو عبدو

وشهد حي الحنبلي في منطقة برزة اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، حيث يواصل الجيش عملية "تطهير" ما تبقى من هذه المنطقة من المسلحين.

وفي ظل استمرار العمليات العسكرية على أكثر من محور شهدت العاصمة دمشق سقوط عدد منقذائف الهاون في منطقة الفيحاء ومخيم اليرموك، من دون أن يبلغ عن إصابات في الأرواح.


17:53 2013/08/27 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل