المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري ينفذ سلسلة عمليات جديدة في دمشق وريفها
نفذ الجيش السوري اليوم الجمعة مزيدًا من العمليات العسكرية ضد المجموعات المسلحة على أكثر من محور في دمشق وريفها، كان أبرزها هجوم عنيف على مقرات لهذه المجموعات في معضمية الشام دفعة واحدة وبشكل متزامن.

القتيل أحمد أبو شحادة

وأفاد أحد القادة الميدانيين لـ"المرصد السوري المستقل" بأن 30 % من المجموعات المسلحة تم القضاء عليها في هذا الهجوم، حيث يواصل الجيش تقدمه على أكثر من محور، مضيفًا بأن "وحدات الجيش مدعومة بالدبابات تطوق بالكامل منطقة الجمعيات في داريا كما تم تدمير غرفة عمليات للمسلحين في محيط مقام السيدة سكينة".
وبحسب معلومات لمرصدنا فقد أدى الهجوم على المعضمية إلى مقتل العديد من المسلحين عرف منهم: "أحمد أبو شحادة" و"حلمي أبو محمد" و"محمد خليل فارس جمعة".

القتيل محمد جمعة

كذلك قصف الجيش السوري بمدفعية الدبابات مقرات وتجمعات للمسلحين في عمق جوبر وفي وادي عين ترما، وعلى محور زملكا-عربين حيث واصل الجيش تقدمه باتجاه المنطقتين في ظل إسناد ناري كثيف من سلاح المدفعية والدبابات.
وعرف من قتلى المسلحين المدعو "محيي الدين عبد الهادي أبو سالم"
واستهدف الجيش السوري بنيران المدفعية والرشاشات الثقيلة مجموعة مسلحة تابعة لـ"جبهة النصرة" في الحي الشمال في منطقة الزبداني، في حين أعلن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت راجمة صواريخ في منطقة عدرا.

القتيل راتب الديراني

ونفذ الطيران الحربي السوري ثلاث غارات جوية على تجمعات للمسلحين في بساتين بلدتي يلدا والحجيرة جنوب العاصمة دمشق .
واشتبكت قوة من الجيش السوري مع مجموعة مسلحة تنتمي لـ"كتائب شباب الهدى" قرب القاسمية في ريف دمشق ما أدى إلى مقتل عدد من أفرادها عرف منهم "راتب وليد الديراني". وفي منطقة السياسية قتل المسلح خليل الغريب (أبو ليد) باشتباك مع الجيش.
وفي درعا استهدف الجيش السوري المجموعات المسلحة في كل من محيط كتيبة الهجانة وحي الأربعين في درعا البلد كما استهدف مجموعة مسلحة على طريق ناحتة – الحراك، فيما ذكرت معلومات أن مجموعة مسلحة وقعت بكمين للجيش السوري بين قرية الشيخ سعد وتل الجموع، ما أدى إلى مقتل وجرح أفرادها.

17:57 2013/08/30 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل