المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري ينفذ المزيد من العمليات العسكرية في ريف دمشق
واصل الجيش السوري عملياته العسكرية على أكثر من محور في ريف دمشق حيث كانت الجبهة الأسخن اليوم منطقتا قدسيا والهامة حيث قصف بالمدفعية الثقيلة تجمعات ومراكز للمجموعات المسلحة في محيط الرحبة والخابوري والسكة وبساتين المحمدي.


واشتبك الجيش السوري مع مجموعات مسلحة تابعة لـ"جبهة النصرة" على محور قدسيا – الهامة، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، وأوقع في صفوفها العديد من القتلى والجرحى، في حين استكمل الجيش عملية تطهير ما تبقي من أبنية تسيطر عليها المجموعات المسلحة في منطقة برزة البلد، حيث تم تدمير شبكة أنفاق تصل هذه الأبنية ببعضها البعض.
وفي الغوطة الغربية واصل الجيش تقدمه على أكثر من محور في منطقة داريا والمعضمية فاحكم الطوق الأمني المفروض على تلك المنطقة، حيث أفادنا أحد القادة الميدانيين "أن العمليات تركزت منذ البداية على قطع كافة طرق الاتصال بين المجموعات المسلحة وقيادتها ومنعهم من نقل الذخيرة وإفقادهم القدرة على المناورة عبر شل قدرتهم في التحرك والتواصل فيما بينهم حيث تم ضرب منظومة التحكم والسيطرة التي بنتها تلك المجموعات وبخبرات أجنبية".
وفي الغوطة الشرقية استكمل الجيش السوري عملياته حيث استهدفت دباباته تجمعات للمسلحين في منطقة حتيتة التركمان التي تشكل معقلاً لـ"جبهة النصرة" في هذه المنطقة من الريف الدمشقي.
ووفقًا لمصادر ميدانية فقد "تم توجيه ضربة نوعية في منطقة السبينة أسفرت عن تدمير غرفة عمليات للمسلحين"، فيما شهدت منطقة الحسينية جولة اشتباكات وصفت بـ"الأعنف" في إطار عملية أمان التي يواصلها الجيش السوري هناك.
وفي جبال منطقة الزبداني المترامية من سلسلة جبال لبنان، استهدف الجيش السوري بالمدفعية المجموعات المسلحة المحاصرة هناك، والتي تنتمي إلى جنسيات أجنبية وعربية مختلفة، في حين اشتبكت قوة من الجيش السوري مع إحدى المجموعات المسلحة حاولت التسلل إلى منطقة بلودان.
وفي قلب دمشق منع الجيش السوري مجموعة مسلحة من التسلل إلى ساحة العباسيين بالقرب من معمل الشمس خلف بناء المقاييس في محيط كراجات العباسيين، من دون أن يبلغ عن حجم الإصابات.
وفي موازاة ذلك واصلت اللجان الشعبية الفلسطينية مدعومة من الجيش السوري استهدافها لتجمعات المسلحين في مخيم اليرموك وشارع 30. واشتبكت معها بالأسلحة المناسبة وأوقعت في صفوفها إصابات غير محددة.
وفي منطقة الرحيبة تستمر الاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة منذ صباح اليوم تستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والمدفعية الثقيلة.

19:09 2013/09/03 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل