المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مقطع فيديو مسرب لعملية إعدام 7 جنود سوريين بالرصاص
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها الصادر اليوم الجمعة مقطع فيديو مسربًا يظهر فيه عدد من المسلحين وهم يقومون بعملية إعدام ميدانية بحق سبعة جنود من الجيش السوري النظامي على الهواء مباشرة (أمام الكاميرا). 


ويظهر الجنود الضحايا وهم عراة الصدور، وممددون على الأرض (بوضعية السجود)، وقد بدت على ظهورهم آثار تعذيب وجروح، ووقف خلفهم المسلحون وهم ينتظرون تلقي إشارة البدء بتنفيذ عملية الإعدام. 
وقبل قتل الجنود، يردد قائد الكتيبة المسلحة ويدعى بحسب الصحيفة "عبد الصمد عيسى"، المعروف بلقب "العم" أبياتًا من الشعر، قبل أن يطلق الرصاصة الأولى على رأس أحد الجنود، لتكون إذانًا ببدء تنفيذ عملية إعدام بقية الجنود.
وفي ختام عملية الإعدام يقوم المسلحون بسحب الجثث على الأرض وإلقائها في بئر من دون وضع أي علامة عليها. وبعدها يظهر عبد الصمد عيسى مبتسمًا للكاميرا. وقد تم إخفاء عملية إطلاق النار على الجنود نظرًا لقساوة المشهد. 


وأشارت الصحيفة إلى أن عيسى البالغ من العمر 37 عامًا، يقود كتيبة مسلحة من نحو 300 مسلح. وقد عرف بـ "العم" لأن اثنين من مساعديه في الكتيبة أبناء إخوته. وهو كان تاجر ماشية وراعٍ قبل بدء الحرب في سوريا، ومع انطلاقها شكّل مجموعةً وموّلها شخصيًا ومدّها بالأسلحة.
وأوضحت الصحيفة أنّ عيسى كان يدير معسكر تدريب في تركيا، متوقعةً أنّ يسبب الفيديو المسرب مشكلةً للولايات المتحدة التي تهمّ على توجيه ضربة عسكرية لسوريا.



18:39 2013/09/06 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل