المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
العمليات العسكرية للجيش السوري ليوم الأحد 08-09-2013
واصل الجيش السوري اليوم عملياته على أكثر من محور مستخدما دباباته ومدرعاته ومدافعه في معاركه مع مسلحي المعارضة.

ففي دمشق تصدت وحدات من الجيش لهجوم من قبل المجموعات المسلحة على حاجز للجيش السوري على محور الغزلانية – البيطارية كما شهدت منطقة جوبر استهداف من قبل المدفعية السورية في استهداف لما تبقى من تحصينات في عمق جوبر، في وقت اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة مسلحة بالقرب من كراجات العباسيين. وفي إطار "عملية أمان" استهدفت الدبابات السورية مقرات المسلحين في الحسينية والذيابية كما شهد محور حجيرة اشتباكات متقطعة.

وفي الغوطة الغريبة استهدف الجيش السوري المنطقة الفاصلة بين المعضمية وداريا، أحد القادة الميدانيين أكد لنا بأن الجيش السوري بات من الناحية العسكرية مسيطرًا على محور المعضمية – داريا وما تبقى من عناصر مسلحة باتوا محاصرين في عدد من الأبنية السكنية.

وفي الرحيبة استمرت الاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة حيث عرف من القتلى قائد "كتائب الفاروق" في القلمون "أبو حسين جمعة" وقائد الهجوم على اللواء 81 "مصطفى كحلا". كما واصلت وحدات من الجيش حشد قواتها لمعاودة دخول البلدة التي تشهد اشتباكات عنيفة حيث تحصنت المجموعات المسلحة التابعة لجبهة النصرة، وقد سقط عشرون قتيلا من المدنيين إضافة لاحتجاز عدد من السكان في أقبية أحد الأديرة.

إلى الرقة حيث استهدف الجيش السوري مجموعة مسلحة في مدينة الطبقة من قبل الوحدات المتواجدة في مطار الطبقة.

وإلى ريف اللاذقية حيث استهدف الجيش السوري رتلًا لسيارات المسلحين في قرية الكرت حيث تم تدمير عدد من الرشاشات الثقيلة والذخيرة المتنوعة كما تم استهداف تجمعا لمسلحي جبهة النصرة في كل من قرى: خان الجوز، برج الحياة، الكبير. أدت الاشتباكات إلى قتل وجرح العشرات عرف من قتلى المسلحين: ماهر الشداد، أيمن شيخ أحمد، والليبيين الثلاثة:عبد السلام السلال، أحمد أبو صبرة، وحمود الخلف. كما تم تدمير دبابة، وست شاحنات كبيرة محملة بالأسلحة والذخائر وسيارتي دوشكا للمسلحين.

وفي حماة استهدف الجيش السوري تجمعات مسلحين في بلدة حلفايا في ريف حماة.

أما في دير الزور فقد قتل عدد من المسلحين بينهم قناص الجبيلة كما تم تدمير سيارات ذخائر في الحويقة والصناعة والراشدية والجبيلة. مصدر محلي في دير الزور أكد لنا بأن الجيش السوري يواصل عملياته وفي أكثر من منطقة هناك.

17:08 2013/09/08 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل