المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري يواصل عملياته على وقع المبادرة الروسية
على وقع الاتفاق المبدئي حول المبادرة الروسية القاضية بمراقبة السلاح الكيميائي، واصل الجيش السوري عملياته العسكرية واشتباكاته مع المجموعات المسلحة اليوم الثلاثاء، في أكثر من منطقة لا سيما في ريف دمشق حيث تابع تقدمه ميدانيًا على أكثر من محور.

حريق جراء القصف على جبل التركمان بريف اللاذقية

فعلى محور حرستا – دوما اشتبك الجيش السوري مع مجموعة مسلحة في حرستا فدمر مدفعًا مضادًا للطائرات، كما استهدف عددًا من مقرات المسلحين في منطقة دوما، حيث أفادنا مصدر ميداني بأن الجيش السوري "قام بتقسيم منطقة حرستا – دوما إلى عدة مربعات وبدأ بتنفيذ عمليات نوعية تهدف إلى تدمير مدافع الهاون ومضادات الطائرات إضافة إلى حصار المسلحين وقطع طرق الإمداد مما يسهل عملية الاقتحام".
وعلى محور القابون – جوبر نفذ الجيش السوري هجومًا مدعومًا بالدبابات على الجبهة الغربية من المحور حيث استولى الجيش على عدد من الكتل السكنية التي كان المسلحون يتحصنون بها كما استهدف الطيران السوري مواقع لجبهة النصرة في عمق جوبر.
وفي منطقة بساتين برزة تصدت وحدة من الجيش السوري لمجموعات مسلحة حاولت التسلل عبر البساتين. وفي مخيم اليرموك اشتبكت اللجان الشعبية الفلسطينية مع المجموعات المسلحة فيما استهدف مدفعية الجيش السوري أهدافًا للمسلحين في عمق المخيم في حيث تصدت وحدة من الجيش لمجموعة مسلحة حاولت التسلل من شارع 30 باتجاه حي الجورة في منطقة القدم.
وفي الغوطة الغربية نفذ الجيش السوري هجومًا مباغتًا على محور المعضمية الشمالي، أسفر عن مقتل عدد من المسلحين عرف منهن: "فراس القرح أبو يوسف" (قائد مجموعة)، و"محمود أبو أيمن"، و"محمد أبو عدنان"، و"أحمد أبو النور".
وفي حلبون تقدم الجيش السوري على عدة محاور، وسيطرت وحداته على مناطق: السهل والجرد والتلال الأساسية لحلبون.
وعلى الجبهة الأسخن في منطقة القلمون التي تشكل امتدادًا لسلسلة جبال لبنان الشرقية أعلن "لواء الإسلام" انسحابه مما اسماه معركة "الخضوع لله" التي كانت تهدف للسيطرة على اللواء 81-دبابات وتسهيل تسلل المسلحين من منطقة عرسال اللبنانية، وجاء هذا الإعلان بعد فشل المجموعات المسلحة من السيطرة على مقر اللواء وتكبدهم خسائر كبيرة.
وعلى صعيد العاصمة سجل سقوط قذيفة هاون في شارع مرشد خاطر بالقرب من شارع بغداد واقتصرت أضرارها على الماديات.
وبالانتقال إلى حمص فقد صادر الجيش السوري كميات من الأسلحة وقذائف الهاون والصواريخ والمواد المتفجرة (C.4) كانت مخبأة ضمن سيارة عند أحد مداخل المدينة ومتجهة إلى حي الوعر وتم اعتقال سائق السيارة وشخص آخر كان برفقته. 
وفي ريف اللاذقية نفذ الجيش السوري كمينًا لمجموعة كبيرة من مسلحي "جبهة النصرة"، داخل قرية الريحانية حيث أفيد عن مقتل 52 مسلحًا. في حين تشهد قرى عين عرب، الكنداسية ودروشان وجبل التركمان اشتباكات عنيفة تستخدم فيها المدافع الثقيلة ومدفعية الدبابات.
وفي دير الزور استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين في كل من  الجبيلة والصناعة والحويقة.

16:25 2013/09/10 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل