المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري يستعيد معلولا ويواصل عملياته بريف دمشق
واصل الجيش السوري اليوم الخميس عملياته العسكرية على مختلف محاور القتال في ريف دمشق، في وقت تابعت قواته سيطرتها على ما تبقى من بلدة معلولا والمناطق المحيطة بها. 
وأفادت الوقائع الميدانية أن مسلحي المعارضة أخلوا معلولا واستعادها الجيش النظامي بالكامل، وباتت بلدة هادئة بعد معارك ضارية، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المدفعية الثقيلة. في إطار حملة الجيش الواسعة على منطقة القلمون. 
وتمكن الجيش السوري خلال هذه العمليات من تحرير 15 رهينة من أبناء بلدة معلولا المسيحيين كان المسلحون اختطفوهم لدى اقتحامهم للبلدة الأسبوع الماضي.
وأفادنا مصدر عسكري نظامي "أن العمليات التي ينفذها الجيش على محور القلمون تأتي ضمن عملية درع العاصمة وهي ذات أهمية من كون المنطقة ملاصقة للحدود اللبنانية وتحديدًا منطقة عرسال التي تشكل قاعدة انطلاق وتسلل للمسلحين في عملياتهم". مؤكدًا أن هذه العمليات ستستمر في القلمون وعلى عدة مراحل حيث تمت محاصرة المجموعات المسلحة في أماكن معزولة فيما يتم تطهير القرى التي دخلتها المجموعات المسلحة".
وشهدت منطقة مخيم اليرموك اليوم اشتباكات عنيفة بين اللجان الشعبية الفلسطينية والمجموعات المسلحة أدت إلى مقتل عدد من المسلحين من كتيبتي "أكناف بيت المقدس" و"ابن تيمية".
وفي منطقة التضامن استهدف الجيش السوري بمدفعية الدبابات مراكز وتجمعات للمسلحين في حارات الطبب وسليخة والمالكي.
وعلى محور القابون – جوبر اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات من المسلحين حاولوا التسلل عند مدخل جـوبـر بالقرب من بناء المقاييس، فيما اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات مسلحة أخرى وأوقعت في صفوفها إصابات غير محددة.
وكشف مصدر مطلع لـ"المرصد السوري المستقل" عن تغييرات ستجرى في قيادة العمليات على محور القابون – جوبر، مؤكدًا "أن المنطقة ستشهد قريبًا حسمًا من جهة العمل العسكري".
وفي الغوطة الشرقية اشتبكت قوات من "الدفاع الوطني" مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه منطقة الدخانية من جهة وادي عين ترما، فيما استهدف مدفعية الجيش السوري تحصينات المسلحين في كل من الذيابية والحسينية.
وفي الغوطة الغربية استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في المعضمية. فيما شهدت منطقة الزبداني اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي والمجموعات المسلحة في منطقة السـهل والجبال الشرقية للمنطقة، استخدم فيها الجيش المدفعية الثقيلة مستهدفًا تحصينات ومواقع المسلحين في الجبال المحيطة بمنطقة الزبداني.


15:44 2013/09/12 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل