المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية في دمشق والمحافظات الأخرى
واصل الجيش السوري عملياته العسكرية في دمشق وريفها حيث استهدفت مدفعيته الثقيلة تجمعات للمسلحين في حرستا فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق متفرقة من الغوطة الشرقية.
وشهد محور المعضمية – داريا اشتباكات متقطعة حاولت خلالها القوات النظامية اقتحام الجهة الشرقية من المعضمية، في حين اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات مسلحة حاولت التسلل من بساتين برزة.
وفي إطار "عملية أمان-2"، استهدف الجيش السوري بمدفعية الدبابات، مقرات ومراكز للمسلحين في كل من الذيابية والحسينية فيما شهدت منطقة حجيرة اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.
وفي منطقة القلمون أفادنا مصدر ميداني أن "كتائب المهام الخاصة" في الفرقة الثالثة قامت اليوم بملاحقة المجموعات المسلحة وإزاحتهم إلى يبرود من محيط اللواء 81 دبابات وتمكنت من تحرير 13 جنديًا من بينهم ضابطان، هما: الملازم أول يوسف محمد جديد، الملازم المتطوع فادي ابراهيم ديوب. وأكد المصدر أن حالة الجنود الـ13 الصحية جيدة، معلنًا اللواء 81 دبابات بات تحت السيطرة بالكامل.
وبالانتقال إلى إدلب أفدنا أن الجيش السوري نفذ اليوم سلسلة عمليات وهجمات مباغتة في فريتي تل سلمو والبويطي في ريف إدلب فيما أحكم الجيش السوري سيطرته على منطقة جبل الأربعين.
وفي ريف حماة بدأ الجيش السوري عملية واسعة بهدف "تطهير" منطقة ريف السلمية من المسلحين، حيث تمكن من تدمير راجمة صواريخ في قرية بري شرقي.
وفي ريف الحسكة استهدف الجيش السوري معاقل "جبهة النصرة" في بلدة الشدادي مستخدمًا المدفعية الثقيلة.
وفي دير الزور انفجرت احدى شاحنات النفط المسروق من حقول دير الزور واحد الآبار في قرية الحريجية في ريف دير الزور الشرقي، حيث تحدثت معلومات مبدئية عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المجموعات المسلحة.

16:19 2013/09/14 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل