المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مندوبنا يرصد حشودات عسكرية للجيش على محور داريا-المعضمية
رصد مندوب "المرصد السوري المستقل" حشودات عسكرية مشاة ومدرعة للجيش السوري النظامي على محور داريا-المعضمية في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، اليوم الجمعة في ما يشير إلى تحضيرات لبدء هجوم جديد على هذا المحور.
وأوضح مندوب المرصد هذه الحشودات خلال جولة ميدانية قام بها برفقة أحد ضباط العمليات في الجيش السوري النظامي حيث شاهد عددًا كبيرًا من قوات المشاة مع عدد من المدرعات والعربات المصفحة، وقد أوضح الضابط المسؤول أن هذه الحشودات تأتي "استكمالاً لما تم تنفيذه قبل أسابيع من عمليات عسكرية على محور داريا – المعضمية حيث بدأت القيادة العسكرية عملية قصف تمهيدي يستهدف تحصينات المسلحين وما تبقى من مراكزهم"، مؤكدًا أنه تم "تدمير منظومة القيادة والسيطرة في المنطقة وقد بدا ذلك واضحًا من خلال فقدان التواصل بين الكتائب المسلحة وتساقطها تباعًا".
وأضاف الضابط المسؤول: "بعد عملية الحصار وتدمير منظومة القيادة بدأ سلاح الهندسة بتأمين المناطق التي سيستخدمها الجيش كنقاط ارتكاز لعملة الاقتحام حيث تم تفكيك عدد كبير من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات المسلحة لإعاقة تقدم القوات البرية"، كاشفاً عن أن عملية الاقتحام هذه ستكون على عدة محاور وفي أكثر من منطقة، وتشمل كل من: المعضمية، داريا، وخان الشيح . لافتًا إلى أن القصف اليوم تركز على المناطق القريبة من سكة القطار بالجهة الشمالية لمدينة داريا إضافة إلى الجهة الغربية لمدينة المعضمية وصولاً لجهة مدينة داريا جنوبًا .
ولفت الضابط إلى أن العمليات العسكرية في منطقة الغوطة الغربية تعتبر "العمليات الأهم في هذه المرحلة بعد سقوط بلدة شبعا وتأمين أكثر من 80 % من منطقة الغوطة الشرقية".

18:22 2013/09/20 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل