المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مزيد من التطورات الميدانية في دمشق وريفها

سجل"المرصد السوري المستقل" مزيدًا من الوقائع والتطورات الميدانية في دمشقوريفها اليوم الاثنين لا سيما في فترة ما بعد الظهر وحتى المساء، حيث واصل الجيشالسوري عملياته في ريف دمشق، محرزًا مزيدًا من التقدم.

وفيجديد هذه المستجدات شهد المحلق الجنوبي اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومجموعاتالجيش الحر ترافقت مع قصف مدفعي لمنطقة زملكا، فيما شهد محور جوبر غارات جوية شنهاالطيران الحربي السوري بشكل متزامن مع قصف مدفعي مستهدفً بذلك ما تبقى من تحصينات ومراكزللمجموعات المسلحة، في محاولة لاستكمال سيطرته على هذه المناطق.

وللوقفعلى حقيقة الوضع في جوبر أفادنا مصدر ميداني بأن نسبة 70% من المنطقة باتت تحتسيطرة الجيش السوري، وما تبقى منها هو "عبارة عن تحصينات ودشم أقامهاالمسلحون منذ بدء الأحداث"، مشيرًا إلى أن شبكات الأنفاق التي أقامهاالمسلحون "تشكل معضلة كبيرة للجيش السوري حيث يتم تنقل المسلحين عبر المناطقبعيدًا عن عمليات رصد الجيش وعلى الرغم من ذلك فالجيش يقوم بعمليات تمشيط وقصفمركز على مراكز تواجد المسلحين". مؤكدًا أن المجموعات المسلحة "فقدتالتواصل فيما بينها"، مشيرًا إلى أن العمليات الحالية تجري بالتزامن معالعمليات على محور زملكا وبرزة والقابون.

وبالانتقالإلى الغوطة الغربية فقد سجل "المرصد السوري المستقل" عمليات عسكريةجديدة للجيش السوري، لا سيما على محوري المعضمية وداريا ولكن بوتيرة أقل حدة منالأيام السابقة، في حين شهدت منطقة خان الشيح قصفًا مدفعيًا مكثفًا على مناطقالعباسة والقصور.

وأفادنا مصدر في "الجيشالحر"، أن الكتائب المسلحة التابعة له في خان الشيح قصفت بمدفعية الهاون مقرالفوج 137 بعدد من القذائف، مضيفًا بأن "المجلس العسكري اتخذ قرارًاببدء عمليات عسكرية في خان الشيح لفتح جبهة جديدة في منطقة الغوطة الغربية من أجل تخفيفالضغط عن مجموعاته في المعضمية وداريا"، كاشفًا عن أن قواته هناك تعاني من نقصفي المؤن الغذائية والأدوية والذخيرة.


20:01 2013/09/23 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل