المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الجيش السوري يواصل تقدمه في معظم المحافظات السورية ويلاحق المسلحين المعارضين
واصل الجيش السوري عملياته في معظم المحافظات السورية ولاحق المسلحين المعارضين.

 في دمشق وريفها: استمرت عملية التقدم في منطقة الغوطة الشرقية بينما شهدت منطقة المليحة اشتباكات متقطعة من جهة معمل تاميكو. كما تصدى الجيش السوري لمحاولة لإحدى المجموعات المسلحة من محور بساتين الأحد عشرية بالقرب من منطقة باب شرقي.
فيما سجل سقوط قذيفة هاون في منطقة بلودان تبعد عن إحدى النقاط العسكرية 250 مترا في أرض زراعية ولم تقع أي إصابات.

وفي إطار عملية "أمان السيدة زينب" استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في منطقة حجيرة وفي مخيم اليرموك حيث تركزت الاشتباكات في آخر شارع "راما" وقد تمكن عناصر اللجان الشعبية من السيطرة على أبنية جديدة يوجد بداخلها أنفاق.
ومن جهة شارع الـ30 تمت السيطرة على اثنان من الأبنية التي كان يتحصن بها عدد من المسلحين وقد تم تفكيك عدد من العبوات الناسفة.
على صعيد متصل واصل الجيش السوري عملياته على محور جوبر حيث استهدف تجمعات المسلحين في المنطقة كما تم ضرب مركز لقيادة المسلحين في منطقة القابون.
 
وفي إدلب وريفها:استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في قرية سامس بجبل الزاوية ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلحين، كما تمكن الجيش السوري من صد هجوم المجموعات المسلحة على عدد من النقاط العسكرية في معرة مصرين والسكن الشبابي والقطيع ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلحين.

وفي حماة وريفها: استهدف الجيش السوري "جبهة النصرة" في بلدة السرمانية بريف حماه ما أدى لمقتل عدد من المسلحين وتدمير عربات مصفحة ومقتل قناص يلقب بـ"قناص الموت" على طريق جب الأحمر – السرمانية في حين استهدفت وحدة أخرى من الجيش مقر تدريب للمسلحين في بلدة حرش القصابية وتم تدمير راجمة صواريخ في مزرعة الجيسات واستهداف ثلاثة مقرات لجبهة النصرة قرب الكامب وزيزوت ما أدى لمقتل عدد كبير من المسلحين.

وفي درعا وريفها: نفذ الجيش السوري سلسلة من العمليات النوعية في كل من الحراك والنعيمة وعقربا والحارة وعرف من القتلى "نزال الضاحي" الملقب ابو شكيب متزعم ما يسمى "‏كتيبة طلحة والزبير"، كما استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين على طريق الغاريات صيدا والطريق الزراعي الواصل بين ناحتة والمليحة الشرقية.

أما في الرقة: تمكن الجيش السوري من التقدم حتى مسافة 1 كم من معبر اليعربية على الحدود العراقية بعد اشتباكات مع المجموعات المسلحة.
 
وفي دير الزور:تمكن الجيش السوري من السيطرة على حي الصناعة بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة.

13:05 2013/07/27 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل