المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
وحدات حماية الشعب الكردي في سوريا تعلن ما أسمته بـالنفير العام في مواجهة جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام
اعلنت وحدات حماية الشعب الكردي في سوريا ما أسمته بـ"النفير العام" في مواجهة جبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، اثر اغتيال المسؤول الكردي عيسى حسو في شمال شرق البلاد .
حيث جاءت هذه الدعوة في بيان وزعته هذه الوحدات، وقالت أنها "تدعو الى النفير العام وتدعو كل من هو قادر على حمل السلاح إلى الانخراط في صفوفها لحماية المناطق التي تخضع لسيطرتها من هجمات مقاتلي دولة العراق والشام الإسلامية وجبهة النصرة".
وتعتبر وحدات حماية الشعب الكردي الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي الذي يعتبر بدوره الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا والذي تعتبره أنقرة "حزبا إرهابيا".
والحدير ذكره أن هذه الدعوة أطلقت بعد ساعات على اغتيال الزعيم الكردي عيسى حسو إثر انفجار قنبلة زرعت في سيارته في القامشلي، وهو العضو في الهيئة الكردية العليا مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا التي تضم معظم الحركات الكردية.
وتدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية السورية منذ نحو أسبوعين مع مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة للسيطرة على البلدات الواقعة في شمال شرق سوريا.

01:13 2013/07/31 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل