المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
وقائع العمليات العسكرية لنهار اليوم الثلاثاء 06-08-2013

سجل "المرصد السوري المستقل" اليوم الثلاثاء سلسلة جديدة من الوقائع العسكرية والأمنية بين الجيش السوري النظامي والمجموعات المسلحة المعارضة في مختلف المحافظات السورية، أوقعت مزيدًا من الضحايا في صفوف الطرفين.

وفيمايلي أبرز هذه الوقائع:

أ - دمشق وريفها:

1- اشتباكات عنيفة في يبرود والنبك وريما والقسطل، استخدم فيها الجيش المدفعية الثقيلة.

2 - قصف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في منطقة المرج، في حين اشتبك مع مجموعة كانت تحاول التسلل الى ‏الدلبي في دير سلمان. في الغوطة الشرقية.

3 - قصف لجيش السوري تجمعات المسلحينفي محيط منطقة السيدة زينب  في الذيابية.

4 - واصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في محوري جوبر والقابون، وأوقع عدد من القتلى في صفوف المسلحين، عرف منهم:"زاهر البعلي " و"ابراهيم زهوري" و "صابر عبد الحي محمود".

5 - ما تزال الاشتباكات مستمرة بين مسلحي"اللجان الشعبية" والمجموعات المسلحة المعارِضة في مخيم اليرموك، فيما استهدف الجيش السوري مركزاً لقيادة المسلحين المعارِضين في الحجر الأسود ومجموعة مسلحة معارِضة في منطقة شارع 30.

ب – حلب وريفها:

1 - أعلنت مصادر المعارضة المسلحة السيطرة الكاملة على مطار منغ العسكري، بعد يوم من المعارك الضارية  شارك فيها الآلاف من المسلحين المعارِضين، وأسفرت هذه المعارك عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى لم يتم إحصاؤهم بعد، بسبب استمرار المعارك. 

2 - استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في قرى: ماير والأتارب وتل رفعت ودارة عزة.

3 - اشتباك بين "اللجان الشعبية الكردية" ومجموعة مسلحة على طريق أعزاز،  في وقت متزامن مع استهداف الجيش السوري لمجموعات مسلحة داخل أعزاز.

ج - درعا :

1 - نفذ الجيش السوري سلسلة منالعمليات في كل من تسيل وطفس والشبرق والعبدلي وبصرى الشام والحراك والمزيريب والحارة ونوى.

2 -  فككت وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري عبوتين ناسفتين كانتا معدتين للتفجير عن بعد زنة الواحدة 35 كلغ بالإضافة إلى خمسة ألغام مضادة للدروع في درعا البلد.

د – حمص:

1 - واصل الجيش السوري تقدمه في حيباب هود فيما اشتبكت إحدى وحداته مجموعة مسلحة حاول التسلل باتجاه المدرسة الوليدية ومبنى دائرة النفوس.

هـ - ريف اللاذقية:

1 - تصاعدحدة الاشتباكات المستمرة بين الجيش السوري النظامي والمجموعات المسلحة المعارضة فيقرية "أوبين" ومقتل عدد من المسلحين بينهم متزعمي مجموعات جراء تعرضمقرهم للقصف، وعرف من القتلى، "أبو خطاب" العراقي و"أبو عمر"الليبي.

2 - الجيشيصل إلى قمة النبي إيشعيا ويواصل تقدمه نحو القرى الأخرى.

3 - -الجيش يستعيد السيطرة على قريتي عرامو وستربة وتدمير أعداد كبيرة من الآليات والمدافع ومقتل أعداد من المسلحين بينهم غير سوريين عرف منهم عبد العزيز سعيد متزعم كتيبة "صقورالعز"، والملقب "أبو المغيرة" متزعم كتيبة "نصرة المظلوم".

و – إدلب:

1 - اشتباكبين مجموعتين مسلحتين في مدينة حارم قرب كازية الشيخ أدى إلى انفجار صهريج محروقات واحتراق الكازية ومقتل 3 مسلحين قياديين من المجموعتين وهم: ديبو وليد توامي، ويحيىمطر العابد، وعمار الضبع الملقب "أبو نمر".

ز - ديرالزور:

1 - الجيش يستهدف تجمعاً للمسلحين في حويجة صكر ما أدى لمقتل عدد منهم.


17:55 2013/08/06 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل