المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
وقائع ميدانية جديدة: هجمات متبادلة ومزيد من القتلى والمصابين
شهدت المناطق السورية خلال نهار هذا اليوم الاثنين هجمات وعمليات عسكرية متبادلة بين الجيش النظامي والتنظيمات المسلحة المعارضة، أوقعت مزيدًا من القتلى والمصابين في صفوف الطرفين، والمدنيين، وتميزت بكثرة أعداد القتلى من جنسيات عربية غير سورية.
وسجل "المرصد السوري المستقل" الوقائع التالية:

"بن لادن سوريا" 

في دمشق وريفها: واصل الجيش السوري عملياته في إطار ما أطلق عليه "عملية أمان" في منطقة السيدة زينب حيث تم تنفيذ سلسلة  عمليات في شارع فايز منصور بمنطقة حجيرة، ومنطقة البساتين الواقعة بين بلدتي الذيابية وحجيرة، وفي منطقة الحسينية، واشتبك مع المجموعات المسلحة على محور شارع سليخة في منطقة التضامن، وعلى أطراف منطقة عين ترما. وفي بساتين المليحة الواقعة في الغوطة الشرقية، وأدت إلى وقوع العديد من القتلى والمصابين. ونصب الجيش السوري كمينًا لمجموعة مسلحة عند أطراف حي برزة في دمشق، وقتل كافة أفرادها.
وفي حلب: استخدم الجيش السوري مدفعية الدبابات في قصف تجمعات للمجموعات المسلحة في تلة الشهيد بمنطقة الشيخ سعيد، وعلى طريق كفر حمرا - الليرمون وضهرة عبدربه، في حين شنت مجموعة مسلحة هجومًا على قوة من موقع للجيش السوري واشتبكت معه بعدما حاولت التسلل إلى المسجد الكبير في حلب.
وفي حمص: انفجرت عبوة ناسفة بحافلة لنقل الركاب قرب فندق ليون على الطريق الواصل بين بلدتي الناصرة والحواش ما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين بجروح، فيما فكك الجيش عبوة ناسفة أخرى كانت موضوعة على جانب الطريق.
وفي الحسكة: أفيد عن مقتل عدد من المسلحين جراء تعرضهم لقصف مدفعي من قبل الجيش السوري في مناطق المداجن والسد الغربي واللايف ستون.
وفي ريف حماة، قتل أمس 12 مدنيًا وجرح العديد جراء سقوط ثلاثة صواريخ في شارع حمص الواقع في مدينة السلمية، بينهم نساء وأطفال، عرف منهم: أكرم عبد الله حسينو، معاد حمزه، علي جميل القطريب، نبيل الضحاك، خضر داؤود، عبد الله قيس الخالد، فيروز الملوحي، يوسف الملوحي، وعبد العزيز القطريب، فيما بقي الثلاثة الآخرون مجهولي الهوية.
ووثق "المركز السوري المستقل" عددًا من القتلى من جنسيات غير سورية ممن تم التعرف على هوياتهم وهم:
- "أبو عبد الرحمن المصرتاني" و"أبو عروة الليبي"، وهما من عناصر "كتيبة البتّار الليبية" قتلا في  اشتباك مع ‫‏الجيش السوري في ريف اللاذقية.
- "محمد العبيد" ‏السعودي الجنسية‬، قتل خلال اشتباك مع ‫‏الجيش السوري‬ في قرية ‫‏إستربة‬ بريف اللاذقية.
- "حسن جهاد عرب" الليبي الجنسية قتل وهو يقاتل إلى جانب "جبهة النصرة" في ريف اللاذقية.
- "أبو يحيى مداوي العسيري" من مدينة ‫‏عسير‬ ‫‏السعودية‬، وهو من مقاتلي تنظيم "‫‏القاعدة" في ‫‏أفغانستان‬، قدم إلى سوريا ‬وانضم إلى "جبهة النصرة" وقتل في اللاذقية أيضًا.
- "أبو مالك الشهري" المعروف باسم "ابن لادن سوريا"، وهو سعودي  الجنسية من عناصر "تنظيم ‫‏القاعدة"، قاتل في ‫‏أفغانستان،‬ وقدم إلى سوريا وانضم إلى "جبهة النصرة"، حيث اشتهر بين بقطع الرؤوس، وقتل في اشتباك مع الجيش السوري في محيط قرية ‫‏إستربة‬ بريف اللاذقية.

- "أبو حمزة المغربي" قدم من المغرب وقاتل إلى جانب "جبهة‬ النصرة". وقتل أيضًا في ‫‏ريف اللاذقية.

- "أبو البراء الدرناوي" قدم من ليبيا مع "كتيبة البتار الليبية" وقاتل في صفوف "جبهة النصرة". وقتل في الاشتباكات مع ‫‏الجيش السوري‬ في ‫‏ريف اللاذقية‬.
-  "نصور العبود"، و "أبو الدرداء السعودي" و "أبو يعقوب يوسف الرويلي" وهم سعوديو الجنسية قتلوا في الاشتباكات الدائرة بريف حلب.
"أبو أيوب التونسي" من تونس وهو من قياديي "جبهة النصرة"، قتل في ريف اللاذقية.
"عمر فايز المتعب" سعزدي الجنسية من منطقة الجوف، قتل في ريف اللاذقية، وهو إبن "فايز المتعب" الذي قتل قبل أشهر في معارك حلب.

18:38 2013/08/12 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل