المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
خسائر الكهرباء منذ بداية الأزمة 72 مليار ليرة
كشفت "الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق" أن خسائرها المالية بلغت منذ بداية الأزمة السورية، وحتى اليوم حوالي 72 مليار ليرة .



وقالت الشركة، في بيان لها إن معظم هذه الخسائر "تركزت في أعمال إصلاح وتأهيل محطات التحويل وشبكات التوتر المتوسط والمنخفض في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وبعض المناطق غير المستقرة في الريف الدمشقي".
وأوضحت أن "مجموعات عمل خاصة تقوم بقمع مخالفات التعدي على الشبكة الكهربائية ومنع الاستجرار غير النظامي على معالجة التعديات، من خلال تنفيذ حملات منظمة على مدار الساعة بالتعاون مع الضابطة العدلية، تشمل جميع مناطق المحافظة مدينة وريفاً".
وبحسب الشركة فقد بلغت القيمة المالية لضبوط الاستجرار غير النظامي أكثر من 20 مليون ليرة خلال تموز الماضي، وأنهت الشركة حوالي 80% من أعمال الصيانة في مناطق ريف دمشق وخاصة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
وأشار الشركة إلى أن عدد محطات التحويل الخارجة عن الخدمة بسبب الأزمة بلغ "أكثر من 20 محطة من أصل 50 محطة، الأمر الذي جعل الكهرباء غير مستقرة في الآونة الأخيرة".



يذكر أن نسبة خروج مراكز التحويل عن الخدمة بريف دمشق تبلغ 40% الأمر الذي كبد الشركة خسائر كبيرة من الناحية المالية، إضافةً إلى إضعاف التيار الكهربائي، علماً أن الشركة تحتوي على أكثر من 9000 مركز تحويل.

17:40 2014/08/18 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل