المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مواجهات ومعارك عنيفة في ريف دمشق
شهد العديد من بلدات وقرى ريف دمشق اليوم الخميس مواجهات ومعارك عسكرية عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة المعارضة للنظام، أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين لا سيما في صفوف المجموعات المعارضة.


ورصد "المركز السوري المستقل" اشتباكات عنيفة، لا سيما في بلدات: الذيابيةش، الحسينية، حجيرة، حرستا، عربين، دوما، المليحة، عدرا، ومزارع البحارية والأحمدية في ريف دمشق، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك مدفعية الدبابات والقذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة.
وأعلنت وسائل الإعلام التابعة للنظام أن وحدات الجيش حققت تقدمًا كبيرًا في ملاحقتها لمن وصفتهم بـ"الإرهابيين" وقضت على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة وأفرادها، وعثرت على نفق في بلدية المليحة وبداخله عشرات العبوات الناسفة الكبيرة الحجم وأسلحة وذخيرة.
وتحقق "المرصد السوري المستقل" من مقتل عدد كبير من مقاتلي "جبهة النصرة" عرف منهم: "بشار حسن"، "محمد أبو فلة"، "أدهم شلش"، "فواز حميد الوكاع" (متزعم إحدى المجموعات المسلحة في حجيرة) "أنو عمر"، "محمد عيد هارون" (متزعم مجموعة مسلحة في دوما)، ومتزعم مجموعة أخرى من "جبهة النصرة" في الأحمدية ملقب بـ"أبو النصر". 

وفي ريف اللاذقية الشمالي واصل الجيش السوري اليوم عملياته العسكرية في مناطق متفرقة، حيث تدور اشتباكات عنيفة منذ عدة أيام بين الجيش والمجموعات المسلحة التابعة للتنظيمات المعارضة.
ورصد "المركز السوري المستقل"، تعزيزات وحشود عسكرية مؤللة استقدمها الجيش السوري خلال الساعات القليلة الماضية تمهيدًا - على ما يبدو - ¬لاستعادة السيطرة على قرى وبلدات كانت استولت عليها المعارضة.

18:36 2013/08/15 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل